لقاء تشاوري بمحافظة إب يدين استمرار تعنت العدوان واستهدافه لمقدرات الوطن

صنعاء سيتي | إب |

أدان اللقاء التشاوري بمحافظة إب استمرار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن في استهداف المدنيين باستخدام الأسلحة المحرمة دوليا والقنابل العنقودية.

وأكد بيان صادر عن اللقاء التشاوري الذي عقد اليوم برئاسة المحافظ عبد الواحد صلاح وضم علماء ومشايخ ووجهاء ومنظمات مجتمع مدني ومسئولي المحافظة، أهمية الوقوف أمام استمرار تعنت العدوان السافر واقتراح الاجراءات والمواقف الواجب اتخاذها لتعزيز الوعي الإجتماعي وحفظ الامن والاستقرار بالمحافظة.

وأشار البيان إلى أهمية تفعيل وتحفيز المجتمع للقيام بدوره في مواجهة العدوان وأدواته والمساهمة الفاعلة في دعم أبطال الجيش واللجان الشعبة وتعزيز صمودهم في مختلف مواقع البطولة والفداء والشرف .

وشدد اللقاء على ضرورة حشد الطاقات والجهود الرسمية والشعبية لمواجهة العدوان والدعوة إلى مزيد من اللحمة وتفعيل دور المؤسسات والوقوف بحزم أمام دعوات التفرقة والتمزق ومحاولات تعكير الأمن والاستقرار بالمحافظة.

وكان محافظ إب عبد الواحد صلاح أكد خلال اللقاء ضرورة التلاحم والاصطفاف وحشد الإمكانيات لمجابهة العدوان وإفشال مؤامراته التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار الوطن.

وأشار إلى أهمية وقوف الجميع إلى جانب الوطن خلال هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها جراء العدوان .. لافتا إلى أن محافظة إب استقبلت أكثر من 500 ألف نازح جراء هذا العدوان ، ما يتطلب تكاتف الجهود في سبيل التغلب على هذه التحديات.

فيما أشار مفتي المحافظة وأستاذ الدراسات الاسلامية بكلية الآداب جامعة إب الشيخ عبده عبدالله الحميدي إلى أن مخططات التآمر على اليمن بات واضحا وجليا من جهات متعددة لأن اليمن موصوف بيمن الإيمان والحكمة والفقه ولم يستطيعوا إيقاعه في شباكهم لذلك تأمروا عليه.

وقال ” يجب أن نأخذ حذرنا من تآمرهم لأنهم يريدوننا أن نكون أذيالا لا أن يكون لنا الصدارة في التطور والتقدم والإتحاد لذلك سنظل صامدين على الحق ” .. مؤكداً أن اليمنيين كان لهم الصدارة في الاسلام من خلال إشادة الرسول صلى الله عليه وسلم لليمنيين في العديد من الاحاديث النبوية الصحيحة.

وأضاف ” علينا الحذر من المكايدات التي تصب علينا والمؤامرات التي تحاك ضدنا وأن نحافظ على مزايا الايمان والحكمة والفقه التي وصفنا بها الرسول عليه الصلاة والسلام “.

وأشار مفتي محافظة إب إلى أهمية الصبر والصمود أمام الكائدين والحاسدين وترك المماحكات والمكايدات فيما بين أبناء الوطن وتوحيد الصفوف لمواجهة العدوان وعدم تمكينه من شق الصف .. مشدداً على ضرورة أن يكون اليمنيين أخوة متحابين متكاتفين متعاونين مع بعض كالجسد الواحد.

*سبأ

التعليقات مغلقة.