وقفة احتجاجية تندد باستهداف العدوان لمركز النور للمكفوفين بصنعاء

صنعاء سيتي | صنعاء |

نظمت الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين ومركز النور للمكفوفين وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين بصنعاء اليوم وقفة احتجاجية للتنديد باستهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي مركز النور للمكفوفين بالعاصمة صنعاء.

 

واستنكرت الوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها قيادة وزارة الشئون الاجتماعية والعمل وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين والاتحاد الوطني لجمعيات الأشخاص ذوي اﻹعاقة ومنظمات المجتمع المدني، ما تعرض له مركز النور للمكفوفين من اعتداء همجي يتنافى مع كل القيم والمواثيق والأعراف الإنسانية.

 

ودعت الوقفة التي أقيمت أمام مركز النور للمكفوفين، منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان ومؤسسات الدفاع عن الحريات إلى إدانة هذا العدوان وتحمل مسئوليتها الأخلاقية في حماية المنشآت الخاصة بالمعاقين والمكفوفين وذوي الإحتياجات الخاصة والمؤسسات العاملة في مجال العمل الإنساني لما لها من أدوار فاعلة في الأطفال وتمكينهم من ممارسة حقهم في الحياة.

 

وندد بيان صادر عن الوقفة باستهداف طيران العدوان لمركز النور للمكفوفين والذي كان يتواجد فيه أكثر من 100 كفيف ..معتبرا هذه الجريمة تضاف إلى السجل الإجرامي لتحالف العدوان التي ارتكبها في مختلف المحافظات.

 

ودعا البيان الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان إلى إدانة هذه الجريمة والتحقيق فيها والعمل على إيقاف العدوان الغاشم .

التعليقات مغلقة.