تونس: تأهب أمني مكثف خوفاً من وقوع عمليات إرهابية

صنعاء سيتي |متابعات | 20/12/2015م

 

 

رفعت تونس درجة تأهبها الأمني خوفاً من وقوع عمليات إرهابية، وسط تحذيرات غربية أمريكية وبريطانية من هجمات جديدة خصوصاً بمناسبة المولد النبوي الشريف وأعياد رأس السنة الميلادية.

 

وجاء ذلك بعدما اعلن وزير الداخلية التونسي الناجم الغرسلي أول أمس أن التأهب الأمني سيكون في مستوى الدرجة القصوى بدءً من منتصف ليل يوم غدٍ الاثنين لتأمين البلاد خلال احتفالات رأس السنة الميلادية والمولد النبوي الشريف.

 

وقال الوزير التونسي إن القوات الأمنية والعسكرية بكامل وحداتها على أهبة الاستعداد لضمان استقرار البلاد واحتفال التونسيين بهذه الأعياد في أحسن الظروف.

 

وحذرت الولايات المتحدة وبريطانيا مساء أمس السبت رعاياهما في تونس من مخاطر إرهابية بالتزامن مع أعياد رأس السنة الميلادية.

 

وقالت الخارجية البريطانية في إشعار لها إن درجة احتمال وقوع ضربة إرهابية جديدة في تونس لا تزال مرتفعة .. مشيرة إلى استنفار أمني في العاصمة التونسية ومناطق أخرى من البلاد .. داعية رعاياها إلى توخي الحذر وتفادي الأماكن المكتظة.

 

فيما دعت الخارجية الأمريكية في بيان نشرته سفارتها بتونس رعاياها إلى تفادي المركز التجاري (تونيزيا مول) لاحتمال استهدافه من قبل متشددين.

 

وقالت إن تقريراً لا يمكن التأكد من مصداقيته يشير إلى احتمال تعرضه لهجوم إرهابي.

 

وتعرضت تونس لثلاث هجمات دامية هذا العام استهدفت متحف باردو بالعاصمة وفندق بمدينة سوسة إضافة إلى تفجير انتحاري استهدف حافلة للأمن الرئاسي بقلب العاصمة على مقربة من وزارة الداخلية، وأوقعت هذه الهجمات 60 قتيلاً من السياح الأجانب و13 عنصراً أمنياً.

التعليقات مغلقة.