دورة تدريبية عن حماية التراث اليمني تنظمها الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد

صنعاء سيتي | خاص | 19/12/2015م

 

بدأت بصنعاء اليوم دورة تدريبية حول حماية التراث وأساليب المحافظة عليه تنظمها الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بالتعاون مع دار المخطوطات بوزارة الثقافة.

 

تهدف الدورة التي تستمر خمسة أيام إلى إكساب 50 مشاركا من موظفي هيئة مكافحة الفساد، ووزارة الثقافة، ودار المخطوطات، وهيئة الآثار، معارف ومعلومات عن واقع المخطوطات اليمنية والحماية التشريعية للآثار ودور مأمور الضبط القضائي في الاستدلال، وأضرار نبش وتهريب الآثار على موروث اليمن الحضاري.

 

وفي التدشين، أكدت رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي أفراح بادويلان أن هذه الدورة تأتي ضمن الحلف الثقافي الموقع بين الهيئة ووزارة الثقافة لخلق ثقافة مناهضة للفساد، مشيرة إلى أهمية إيجاد آليات مؤسسية وبيئة تشريعية تساعد على تأكيد ملامح التراث وهويته كجزء أساسي من هوية الدولة.

 

من جانبه، أشار عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيس قطاع الإعلام حسن شكري زيوار إلى أن الهيئة حرصت على بناء أسس الشراكة الحقيقية مع أطراف منظومة النزاهة من خلال العديد من الاتفاقات والتحالفات الهادفة إلى التعاون والتنسيق في مجال مكافحة الفساد ومن ذلك الحلف الثقافي مع وزارة الثقافة والهيئات التابعة لها.

 

بدورهما أكد نائب وزير الثقافة هدى أبلان ووكيل الوزارة لقطاع المخطوطات الدكتور مقبل التام على أهمية الدورة، منوهين بمبادرة هيئة مكافحة الفساد لإقامتها تأكيدا على أهمية التراث وحمايته.

التعليقات مغلقة.