محمد علي الحوثي يناقش تقريرا حول نتائج زيارة وفد اللجنة الثورية العليا لعدد من الدول

صنعاء سيتي | خاص | 19/12/2015م

عقدت اللجنة الثورية العليا اجتماعاً لها اليوم برئاسة الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة .

كرس الإجتماع لمناقشة تقرير حول نتائج زيارة وفد اللجنة الثورية العليا لعدد من دول العالم وفي مقدمتها سلطنة عمان ،سوريا ، لبنان ، العراق ، إيران ، روسيا ، فرنسا وألمانيا.

حيث أشار التقرير إلى أن زيارات وفد اللجنة الثورية العليا جاءت لإيصال الصورة الحقيقية عن العدوان الغاشم على اليمن بقيادة أميركا والسعودية والذي دمر البنى التحتية.

وأوضح التقرير أن وفد اللجنة استعرض خلال الزيارات ما خلفه العدوان من آلاف الشهداء والجرحى والمعاناة الإنسانية اليومية التي يعيشها الشعب اليمني جراء الحصار البري والبحري والجوي ومنع دخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية.

وبين أن الوفد قدم شرحا حول معاناة المرضى نتيجة العدوان والحصار المفروض على البلاد منذ أكثر من تسعة أشهر والذي أنهك الاقتصاد بهدف تركيع الشعب اليمني وإذلاله على مرأى ومسمع من العالم وهيئاته ومنظماته الحقوقية الداعية إلى احترام الإنسان وحقه في حياة كريمة بعيدا عن التبعية والوصاية.

ولفت التقرير إلى أن وفد اللجنة أكد خلال زياراته أن ما حصل ويحصل من عدوان على اليمن فضح زيف إدعاءات تلك الدول والمنظمات الحقوقية وهي تتابع العصابات الإجرامية والقتلة المأجورين من جميع أصقاع الأرض مثل بلاك ووتر وغيرها من الشركات والعصابات الإجرامية وقد جمعهم العدو السعودي الأمريكي في اليمن لتنفيذ مخطط تمزيق اليمن وقتل وتشريد أبنائه، ضمن مخطط أمريكي صهيوني وبأموال سعودية خليجية في صورة مكشوفة للجميع.

وقد أكد وفد اللجنة الثورية العليا في تقريره أن الدول الشقيقة والصديقة التي تم زيارتها أبدت تضامنها مع الشعب اليمني إزاء ما يتعرض له من عدوان وحصار .

كما أكدت تلك الدول دعمها للمساعي الحثيثة لإحلال السلام في اليمن واستئناف المشاورات السياسية وحل المشكلة اليمنية وبما يسهم في أمن واستقرار اليمن ووحدته وسلامة أراضيه.

واستعرضت اللجنة المواضيع المدرجة في جدول أعمالها واتخذت إزائها القرارات اللازمة.

التعليقات مغلقة.