منظمات حقوقية تدشن حملة “أوقفوا قتل الصيادين اليمنيين” وتدعوا الجميع للمشاركة في الهاشتاق

دشنت منظمات حقوقية ومدنية اليوم حملة شعبية دولية بعنوان ” أوقفوا قتل الصيادين اليمنيين” بهدف إطلاع الرأي العام العالمي بما يرتكبه العدوان السعودي من جرائم ومجازر وحشية بحق الصيادين.

وأوضح بيان صادر عن اللجنة المنظمة للحملة أن الحملة تتضمن أنشطة وبرامج عبر مختلف وسائل الإعلام إضافة إلى تنظيم وقفات احتجاجية وإعتصامات ومظاهرات ومسيرات في المحافظات و العواصم العالمية للتنديد بالاعتداءات على الصيادين اليمنيين والدعوة إلى التوقف فوراً عن استهدافهم وقتلهم.

وأشار البيان إلى أن الحملة تأتي نظرا لتحول قتل الصيادين اليمنيين إلى جرائم منظمة وممنهجة يرتكبها العدوان السعودي بشكل يومي بالطائرات والبارجات حيث لا يكاد يمر يوم واحد إلا ويرتكب فيه العدوان مجزرة جديدة يقتل فيها عدد من الصيادين بهدف إخافة سكان المناطق الساحلية وإجبارهم على النزوح.

ودعا البيان المجتمع الدولي وكافة المنظمات الإنسانية الدولية إلى تحمل المسئولية تجاه الإنسان اليمني الذي استبيح دمه وأرضه ولقمة عيشه انطلاقا من الشعارات التي يرفعونها ويؤكدون من خلالها أنهم يدافعون عن الحرية والعدالة وحقوق الإنسان و يناهضون الظلم والعدوان واستباحة كرامة الإنسان.

وأهاب البيان بكافة وسائل الإعلام المرئية منها والمسموعة والمقروءة بالإضافة إلى مواقع التواصل الإجتماعي التعاون مع الحملة لتسليط الضوء على المجازر البشعة التي يتعرض لها الصيادون اليمنيون وعموم سكان المناطق الساحلية على امتداد الحدود البحرية لليمن بفعل الغارات الإجرامية اليومية لطيران العدوان السعودي.

كما دعا البيان كل الشرفاء في اليمن والعالم بما فيهم الأحزاب والمنظمات والشخصيات إلى إصدار بيانات وتنظيم وقفات وإعتصامات ومظاهرات ومسيرات في المحافظات والعواصم العالمية للتنديد بالعدوان والحصار الجائر.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com