نقابة الفنانين اليمنيين تنفذ وقفة احتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة للتنديد بالعدوان على اليمن وفرض الحصار

نفذ اعضاء نقابة الفنانين اليمنيين يوم أمس أمام مبنى الأمم المتحدة بصنعاء وقفة احتجاجية تنديداً واستنكاراً لاستهداف العدوان السعودي المدنيين والبنى التحتية في مختلف محافظات الجمهورية.

وأدان المحتجون استمرار الحصار الجائر على اليمن من قبل تحالف العدوان الذي يمنع دخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية .. مطالبين المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته الاخلاقية والقانونية في إيقاف العدوان ورفع الحصار وإعادة إعمار ما خلفه العدوان.

واستغرب البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية تلقته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) صمت المجتمع الدولي وتجاهله لما يجري في اليمن من جرائم حرب وإبادة جماعية من قبل العدوان وكذا التعتيم الإعلامي وحجب القنوات الفضائية المناهضة للعدوان في انتهاك صارخ لأبسط حقوق الانسان.

وناشد البيان الضمير الإنساني وأحرار العالم والمنظمات الإنسانية والحقوقية وكل دول المحبة للسلام والأمم المتحدة ومجلس الآمن الدولي القيام بالواجب الإنساني تجاه الشعب اليمني والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار الخانق على اليمن.

وقال البيان ” إن التاريخ المعاصر لم يشهد مثل ما تعرض له اليمن أرضاً وإنساناً وتراثاً وبنياناً من عدوان همجي شامل ومدمر من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية ودعم امريكا وإسرائيل برغم عدم اعتداء اليمن على اي دولة من دول التحالف ” .

وأشار إلى أن تحالف العدوان عندما شعر أن مخططاته التآمرية فشلت باتفاق وشيك توصل إليه المتحاورون من القوى السياسية سارع تحالف العدوان السعودي إلى إعلان حرب شاملة على الشعب اليمني وفرض حصار لأكثر من ثمانية أشهر .

واستنكر البيان استهداف التحالف الهمجي للمدنيين والأبرياء والمنازل في المدن والقرى والمدارس والمساجد والمستشفيات والمصانع والملاعب الرياضية والأسواق والمحلات التجارية ومحطات الوقود والكهرباء وشبكات الاتصال والطرقات والجسور ولم يستثن القصف حتى حفلات الاعراس وصالات العزاء وسيارات الإسعاف والسجون.

واستغرب البيان وحشية وهمجية العدوان في استهداف المواشي والمزارع والمقابر والأضرحة والمعالم الأثرية في انتهاك صارخ لكل الشرائع والأعراف والمواثيق الدولية .. مؤكدا أن استهداف المنشآت التعليمية من قبل تحالف العدوان يعكس مدى الحقد الذي تكنه دول التحالف على الشعب اليمني وتدمير مؤسساته الخدمية

وكان رئيس نقابة الفنانين محمد الحرازي ومعه عدد من الفنانين أكدوا في الوقفة رفضهم للعدوان الظالم والحصار الجائر على الشعب اليمني و استمرارهم في المشاركة في الوقفات الاحتجاجية الشعبية كل يوم اثنين امام مقر الامم المتحدة وكل يوم الاربعاء امام سفارة جمهورية روسيا الاتحادية بصنعاء.

وأشاروا إلى أن ما يرتكبه العدوان من جرائم بحق اليمن أرضا وإنسانا وتاريخا يعد خرقاً لكل المعاهدات والمواثيق الدولية .. مطالبين الأمم المتحدة ومجلس الامن بإيقاف انتهاكات العدوان ورفع الحصار والتعجيل بإدخال المساعدات الإغاثية لليمنيين.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com