مشروبات كحولية عليها لاصق الشركة اليهودية الصهيونية “بيبسي” في السعودية ..! (صورة)

مشروبات كحولية عليها لاصق الشركة اليهودية الصهيونية “بيبسي” في السعودية ..! (صورة)
مشروبات كحولية عليها لاصق الشركة اليهودية الصهيونية “بيبسي” في السعودية ..! (صورة)

في طريقة جديدة لتهريب المشروبات الكحولية الى داخل السعودية، تم ضبط ٤٨ ألف علبة بيرة على أحد المعابر الحدودية في الممكلة  وعليها ملصقات مشروبات غازية ماركة “بيبسي”.

وفي التفاصيل، قالت السلطات السعودية أن أحد القادمين إلى السعودية حاول ادخال البضاعة بطريقة مبتكرة، اذ وضعت ملصقات تشير الى انها مشروبات غازية على علب البيرة، وبلغت البضاعة المراد تهريبها ٤٨ ألف علبة.

وحول الواقعة قال عبدالرحمن المحنّا مدير عام جمرك البطحاء: “وصلت للجمرك إرسالية محمولة على إحدى الشاحنات التي قَدِمت للجمرك، وعند تدقيق بيانات الإرسالية وقبل البدء بعملية الكشف والمعاينة المعتادة تبيّن أنه موضح في بيان الترانزيت أن الإرسالية المحمولة عبارة عن “مشروبات غازية”، وفي أثناء إجراءات المعاينة على الشاحنة وحمولتها تبيّن أن شعار المشروب الغازي الموجود على العلب لم يكن إلا ملصقات تم وضعها بطريقة مصنعية مُحكمة للغاية على هذه العلب التي اتضح أنها علب بيرة بالكحول، وأضاف المحنّا أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك .

وأكد مدير عام جمرك البطحاء أن المهربين يسعون دائماً لابتكار أدق الطرق وأحدثها لمحاولة تهريب مثل هذه الممنوعات وغيرها إلا أن منسوبي ومنسوبات الجمارك في كافة المنافذ الجمركية البرية والجوية والبحرية أصبح لديهم دراية كاملة بكل هذه السبل والمحاولات، وذلك يعود لبناء وتنمية القدرات التي يتلقونها قبل وأثناء انخراطهم في العمل الجمركي .

وفي أغسطس/آب من العام الماضي، كشف تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية عن نسب تداول الكحوليات في العالم العربي، أن الإمارات جاءت في المركز الأول في استهلاك الكحوليات بنسبة ٤.٣ لتر للفرد سنويا، واحتلت السعودية مرتباً متقدماً في الاحصائية على الرغم من منع بيعها بشكل علني.

وتؤكد تقارير إحصائية عن أنواع الكحوليات في كل دولة وأوضح أن المشروبات الروحية كـ«الويسكي» هي المنتشرة المفضلة في دول الخليج، حيث بلغت نسبة تفضيل «الويسكي» ٩٨% للمستهلك السعودي.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com