العدوان السعودي يُدمر (34) معهداً للتعليم الفني في اليمن في مختلف محافظات الجمهورية

العدوان السعودي الامريكي يدمر مئات المدارس والمعاهد المهنية في اليمن بشكل متعمد
العدوان السعودي الامريكي يدمر مئات المدارس والمعاهد المهنية في اليمن بشكل متعمد

أكد القائم بأعمال وزير التعليم الفني والتدريب المهني في اليمن استهداف العدوان السعودي لعدد (34) معهدا وكلية مجتمع ضمن تدميره الممنهج للمنشئات والنبى التحتية ومؤسسات التعليم بشكل خاص وذلك في عموم محافظات اليمن .

واعتبر الدكتور عبدالقادر العلبي استهداف العدوان السعودي لمنشئات التعليم الفني هو استهداف لقطاع يدعم سوق العمل الوطني بالكوادر المدربة والمؤهلة.
مشيرا في فعالية عامة عقدت اليوم بصنعاء لاستعراض جرائم العدوان السعودي الذي يدخل شهره الثامن بأن استهداف مؤسسات التعليم الفني أدى في البداية إلى انقطاع العملية التعليمية في هذه المؤسسات وبالتالي أثرت على العطاء بالنسبة للمدرسين والتحصيل العلمي بالنسبة للطلاب وعددهم 40 ألف طالب ظلوا في حالة خمول دراسي سيما في الأماكن الساخنة.

وأشار إلى أن الوزارة تمكنت من رسم سياسة واضحة لمواجهة العدوان وآثاره وأنها تمكنت من إيجاد بدائل للمعاهد والكليات التي تم استهدافها، مؤكدا أن العملية التعليمية والإدارية ستستمر في جميع المحافظات.

وقدم مسؤولو وزارة التعليم الفني والتدريب المهني عرضا مصورا لحجم الأضرار التي لحقت بالمنشآت التابعة للوزارة.

وجرى خلال الفعالية استعراض الفيلم الوثائقي اغتيال المستقبل الذي تضمن رؤية تاريخية للمحاولات القديمة الجديدة لقوى العدوان السعودي في السيطرة على اليمن، بالإضافة إلى استعراض حجم الدمار الذي لحق باليمن أرضا وإنسانا جراء هذا العدوان.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com