رئيس اللجنة الثورية العليا يعبر عن الشكر والتقدير لمواقف روسيا تجاه اليمن ويستنكر منع العدوان للطائرات الروسية بمغادرة مطار صنعاء

رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي في اتصال للرئاسة الروسية
رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي في اتصال للرئاسة الروسية

عبر رئيس اللجنة الثورية عن الشكر والتقدير لروسيا الاتحادية لما قدمته من مساعدات انسانية للشعب اليمني والوقوف معه في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها.

واستنكر رئيس اللجنة الثورية العليا في اتصال هاتفي مع القائم بأعمال سفارة روسيا الاتحادية لدى اليمن أندريه تشرنوفول بشدة منع تحالف العدوان للطائرة الروسية من مغادرة مطار صنعاء الدولي .. مؤكدا ترحيب اليمن باستضافة القائم بأعمال السفارة الروسية وطاقم الطائرة ومن على متنها من الدبلوماسيين وتقديم كافة الخدمات لهم.

وثمن رئيس اللجنة الثورية العليا مواقف روسيا الإتحادية قيادة وشعباً تجاه اليمن .. لافتا إلى أن التغطرس الواضح لتحالف العدوان في عدم السماح للطائرة الروسية بالمغادرة لأنها كانت تحمل مساعدات انسانية للشعب اليمني إنما يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك استمرار دول العدوان في إبادة الشعب اليمني ومحاسبة كل من يريد مساعدته متجاهلين بذلك قوانين ومواثيق الأمم المتحدة التي تحرم على دول العدوان هذه الممارسات والتي تندرج ضمن قانون الابادة الجماعية.

وقال ” على أحرار العالم أن يفهموا حجم المظلومية على الشعب اليمني الذي يتعرض للعدوان والحصار من قبل دول تحالف العدوان الاجرامية التي تمارس الصلف والعنجهية مع هذا الشعب الأبي”.

وأضاف ” وما تصرف دول العدوان اليوم مع دولة عظمى كروسيا الإتحادية إلا أكبر دليل على تعنت وهمجية العدوان وعدم احترامه للقوانين والمواثيق الدولية في احترام حقوق الشعوب “.

من جانبه عبر القائم بأعمال السفارة الروسية لدى اليمن عن شكره وتقديره لرئيس اللجنة الثورية العليا على هذا الموقف الذي يعكس الاخلاق والقيم التي يتحلى بها الشعب اليمني.

وثمن المواقف الايجابية والاحترام المتبادل بين روسيا الإتحادية والجمهورية اليمنية .. مؤكدا أنه سيبقى على تواصل مستمر مع رئيس اللجنة الثورية العليا.

سبأ

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com