البشير في الرياض يقطف ثمار المشاركة العدوان على اليمن

الرئيس السوداني المطلوب دوليا يصل الرياض ليقبض ثمن مشاركته في العدوان على اليمن
الرئيس السوداني المطلوب دوليا يصل الرياض ليقبض ثمن مشاركته في العدوان على اليمن

وقعت السعودية والسودان، الثلاثاء 3 نوفمبر ، في الرياض على أربع اتفاقيات بين الحكومتين بحضور العاهل السعودي والرئيس السوداني الذي وصل الرياض اليوم نفسه.

ودفع السودان، مؤخراً، بكتائب عسكرية من قواته إلى اليمن في عدن خصوصاً ضمن التحالف بقيادة السعودية، بعد وعود اقتصادية مغرية تشير التقارير المواكبة إلى أن الخرطوم بدأت بقطافها من خلال الاتفاقيات الموقعة.

وتتعلق الاتفاقية الأولى، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، بمشروع اتفاق إطاري بشأن المشروع الطارئ لمعالجة العجز الكهربائي محطة كهرباء البحر الأحمر 1000 ميجاواط مع الخط الناقل.

فيما تتعلق الاتفاقية الثانية بمشروع اتفاق إطاري بشأن الإسهام في خطة إزالة العطش في الريف السوداني وسقيا الماء للفترة من 2015م إلى 2020م.
أما الاتفاقية الثالثة، فتتعلق بمشروع اتفاق إطاري بشأن تمويل مشروعات سدود، (كجبار والشريك ودال). بينما تتعلق الاتفاقية الرابعة بالشراكة في الاستثمار الزراعي بين وزارة الزراعة السعودية ووزارة الموارد المائية والكهرباء في السودان في مشروع أعالي عطبرة الزراعي.

ووفقاً لوكالة شيخوا الصينية “عززت مشاركة السودان في هذا التحالف علاقاته مع السعودية وتنامي درجة التبادل الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين البلدين الذي يقدر بأكثر من 8 مليارات دولار”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com